القائمة الرئيسية

الصفحات

تبدأ شركة Apple في تزويد الهواتف المعدلة لباحثي الأمان للعثور على الثغرات الأمنية في iOS


تبدأ شركة Apple في تزويد الهواتف المعدلة لباحثي الأمان للعثور على الثغرات الأمنية في iOS

دعت شركة Apple اليوم باحثين أمنيين إلى طلب تعديل أجهزة iPhones ومساعدتها في البحث عن الثغرات الأمنية ونقاط الضعف في نظام تشغيل الهاتف المحمول للشركة.

ستسمح الهواتف للباحثين بتشغيل أي برنامج عليها ومنح تلك البرامج حق الوصول الكامل إلى البيانات الموجودة على الجهاز ، مما يسهل على خبراء الأمن الخارجيين استكشاف iOS. وعدت الشركة بالمبادرة قبل عام ، لكن التأخير في تنفيذها أحبط بعض خبراء الأمن حيث استمر اكتشاف عيوب خطيرة في النظام.

يدعي الخبراء منذ فترة طويلة أن غموض أجهزة Apple لا يجعلها أكثر أمانًا من هواتف Android وغيرها من الأنظمة فحسب ، بل يجعلها أكثر صعوبة في التحليل.


تتمتع Apple ببعض أفضل المواهب الأمنية في القطاع الخاص ، ولكن أجهزتها كانت هدفًا ناجحًا لوكالات المخابرات الوطنية وبعض مقاولي الأسلحة. تبيع الشركات الصغيرة المعدات التي يمكنها فتح أجهزة متعددة وتنزيل محتواها إلى وكالات إنفاذ القانون ، مع ملاحظة أن هذه الأدوات ليست مضمونة.

وقال المسؤولون التنفيذيون في شركة أبل الذين تحدثوا إلى رويترز قبل الإعلان: إنهم سيختارون عددًا غير محدد من الباحثين المعروفين. للحصول على الدفعة الأولى من الهواتف المعدلة. من ناحية أخرى ، يجب على الباحثين الالتزام بإبلاغ شركة Apple بأي ثغرات أمنية يجدونها والتفاوض عليها في وقت تعلن فيه الشركة عن وجود ثغرة أمنية وتصدر تصحيحًا للمستخدمين لتثبيته. .

وقالت الشركة: إنها ستسمح أيضًا لكبار المهندسين بمناقشة القضايا مع الباحثين ، وهي خطوة أخرى نحو مزيد من الانفتاح والتخلي عن سياساتها السرية القديمة.

هواتف سامسونج,
هواتف هواوي,
هواتف كوندور,
ايفون 11,
ايفون 7,
ايفون 6,
ايفون 8,
آبل وأنيون,
آبل ستور,
آبل وأنيون حلقة الفريق المثالي كرتون نتورك,
آبل وأنيون حلقات جديدة

تعليقات