القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة الساعات Garmin تصاب بالشلل من هجوم فدية


شركة المراقبة Garmin بالشلل من هجوم فدية

اضطر Garmin إلى إغلاق مراكز الاتصال والموقع الإلكتروني وبعض الخدمات الأخرى عبر الإنترنت بعد هجوم فدية قام بتشفير الشبكة الداخلية لصانع الساعات الذكية وبعض أنظمة الإنتاج.

كان للهجوم تأثير كبير على مالكي Garmin Connect ، حيث أغلق أيضًا خدمة Garmin Connect ، التي يعتمدون عليها لمزامنة أنشطتهم الرياضية ، مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات مع تطبيق الهاتف الذكي لمراقبة الأداء.

في الرسائل التي نشرتها الشركة على موقعها على الإنترنت وموقعها على مواقع التواصل الاجتماعي Twitter ، اعتذر Garmin للمستخدمين وشرح مدى الإغلاق.


وقالت الشركة ، "إننا نواجه حاليًا خللاً يؤثر على Garmin.com و Garmin Connect." وأضافت: "يؤثر هذا الانقطاع أيضًا على مراكز الاتصال لدينا ولا يمكننا حاليًا استقبال المكالمات أو رسائل البريد الإلكتروني أو الدردشات عبر الإنترنت". نحن نعمل على حل هذه المشكلة بأسرع ما يمكن ونعتذر عن أي إزعاج. "

ولم يعرف بعد ما إذا كان الهجوم أدى إلى فقدان أو سرقة بيانات العملاء. ووفقًا لموقع ZDNet على الإنترنت ، أثر الهجوم أيضًا على خدمات قاعدة بيانات الطيران الخاصة بـ flyGarmin ، والتي تدعم معدات الملاحة الجوية ، وبعض خطوط الإنتاج في آسيا.

أبلغ الطيارون الموقع أنهم لم يتمكنوا من تنزيل برنامج Garmin الجديد مع إصدارات محدثة من قاعدة بيانات الطيران ، وهو مطلب قانوني للطيران. وقد أثر الهجوم أيضًا على تطبيق Garmin Pilot ، الذي يُستخدم لتخطيط وجدولة الرحلات الجوية.


لم تعلن الشركة رسمياً عن الهجوم فدية ، لكن موظفيها الذين كتبوا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الحادث وصفوه بهذه الطريقة.


أصدر موقع أخبار التكنولوجيا التايوانية iThome مذكرة داخلية من قسم تكنولوجيا المعلومات في Garmin إلى مصانعها التايوانية ، معلنةً يومين من الصيانة يومي الجمعة والسبت ، وقالت مصادر الموقع: سبب الصيانة هو "فيروس". .

ساعات,
ساعات اليد,
ساعات الحائط,
ساعات الفجر,
ساعات نسائية
اخبار الجزائر,
اخبار اليوم,
اخبار كورونا,
اخبار سطيف,
اخبار بسكرة,
اخبار سكيكدة,
اخبار العالم,
اخبار المسلمين

تعليقات